التوظيف التربوي للعلاج السيكودراما في عروض المسرح المدرسي

محتوى المقالة الرئيسي

سروه مالك رسول سلمان الزركوشي
د.حسين علي هارف

الملخص

يتضمن الفصل الاول  من مشكلة البحث والحاجة اليه , وتحديد اهمية البحث والجهات المستفيدة منه وبتحديد هدف البحث الذي يتحدد في الكشف عن: الوظائف التربوية للسيكو دراما في عروض المسرح المدرسي. وكذلك حددت الباحثة المصطلحات الاساسية التي تناولها البحث.


        اما الفصل الثاني فقد خصص للإطار النظري للبحث والدراسات السابقة فيه، اذ تضمن مبحثان ،تناول الاول: السيكوداما وعناصره واهميته, اما المبحث الثاني: المسرح المدرسي, واهميته والوظائف التربوية للسيكودراما في المسرح المدرسي ,كما تم الافادة من بعض الدراسات السابقة ذات العلاقة ومناقشتها ومن ثم تحديد بعض المؤشرات التي اسفر عنها الاطار النظري والدراسات السابقة.


          اما الفصل الثالث قامت الباحثة بتحديد منهجية البحث واجراءاته وتحديد مجتمع البحث الذي يتضمن(3)عروض مسرحية ،واختارت الباحثة عينة بحثها بشكل عشوائي بلغت (عرض مسرحي) وهو يتلاءم مع هدف البحث ،مسرحية (لعبة الرعية) .


         ولقياس هدف البحث قامت الباحثة  بمناقشة ووصف المشاهد ذات الطابع السيكودراما في كل من عينة البحث, للكشف عن تحقيق الاهداف التي وضعت من اجلها ، للتوصل الى النتائج, ومن خلال عرض النتائج توصلت الباحثة الى اهم الاستنتاجات ومن ثم التوصيات والمقترحات التي قدمتها الباحثة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التوظيف التربوي للعلاج السيكودراما في عروض المسرح المدرسي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 316-327. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8975
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

التوظيف التربوي للعلاج السيكودراما في عروض المسرح المدرسي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 316-327. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8975

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين