تأثير إستراتيجية التعلم ذو معنى في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لدى طلاب الصف الرابع العلمي

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. نجاح رضا جبر التميمي

الملخص

     هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير إستراتيجية التعلم ذو معنى في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لدى طلاب الصف الرابع العلمي ، والتعرف على المقارنة فيما بين إسترايجية التعلم ذو معنى والتعلم بالاسلوب المتبع ، أستعملت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم (المجموعتين التجريبية والضابطة المتكافئة ذات الضبط المُحكم بالإختبارين القبلي والبعدي) ، على (45) طالباً من طلاب الصف الرابع العلمي في إعدادية الاعظمية للبنين للعام الدراسي (2015/2016) ، المجموعة التجريبية (22) طالباً، والمجموعة الضابطة (23) طالباً ، وبعد إجراءات التجانس والتكافؤ تم تحديد (3) مهارات بكرة اليد واختباراتها وتطبيق الاستراتيجية قيد البحث بمعدل (3) وحدات تعليمية لكل مهارة، وحدة تعليمية واحدة في كل اسبوع ولمدة (9) اسابيع ، واستنتجت الباحثة بأن إستراتيجية التعلم ذو معنى تسهم في تعلم مهارات (تمرير الكرة ، والطبطبة ، والتصويب) بكرة اليد  ، وأن التعلم بهذهِ الاستراتيجية يُمكن الطلاب من تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد على غيرهم من الطلبة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير إستراتيجية التعلم ذو معنى في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لدى طلاب الصف الرابع العلمي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(96), 699-714. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i96.9004
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير إستراتيجية التعلم ذو معنى في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لدى طلاب الصف الرابع العلمي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(96), 699-714. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i96.9004