اثر استخدام برنامج إثرائي على وفق الترابطات الرياضية في الثقافة الرياضية للطالبات المتميزات

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د.حسن كامل رسن الكناني

الملخص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر برنامج اثرائي على وفق الترابطات الرياضية في الثقافة الرياضية للطالبات المتميزات، تكونت عينة البحث من(63) طالبة من طالبات الصف الأول المتوسط في ثانوية الكوثر للمتميزات التابعة لمديرية العامة لتربية بغداد / الكرخ الثالثة للعام الدراسي (2016-2015)، إذ اختيرت الشعبة (أ) بواقع (33) طالبة لتمثل المجموعة التجريبية واختيرت الشعبة (ب) بواقع (30) طالبة لتمثل المجموعة الضابطة بعد أن كوفئت المجموعتان في المتغيرات (العمر الزمني، التحصيل السابق،المعرفة السابقة، الذكاء)، كما قامت الباحثة ببناء برنامج اثرائي على وفق الترابطات الرياضية ،كما أعدت مقياسا للثقافة الرياضية  تكون من (45) فقرة، وقد تم التأكد من صدقه وثباته ، وبعدها تم تطبيقه على مجموعتي البحث ثم استخدم الاختبار التائي (t-test) لمعالجة البيانات، أظهرت نتائج البحث الى : وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية اللواتي درسن على وفق البرنامج الاثرائي للترابطات الرياضية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة اللواتي درسن على وفق الطريقة الاعتيادية في مقياس الثقافة الرياضية ولصالح طالبات المجموعة التجريبية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استخدام برنامج إثرائي على وفق الترابطات الرياضية في الثقافة الرياضية للطالبات المتميزات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(96), 789-822. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i96.9008
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استخدام برنامج إثرائي على وفق الترابطات الرياضية في الثقافة الرياضية للطالبات المتميزات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(96), 789-822. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i96.9008