أثر دورة التعلم المعدلة( (7E‘Sفي اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د فائق فاضل أحمد
م. م. علي خالد خضير

الملخص

    تدعونا الزيادة الكبيرة في المعرفة الرياضية، والحاجة إلى التثقيف الرياضي لأفراد المجتمع إلى البحث عن أنسب الطرائق والوسائل لإيصال المعلومات للطلبة. ومن هنا يسعى هذا البحث إلى معرفة أثر دورة التعلم المعدلة(7E‘S) في اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي. ومن خلال اختبار الفرضية الصفرية الآتية (لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 05‚0 بين درجات التلميذات اللواتي يدرّسْنَ بحسب دورة التعلم المعدلة (7E‘S) ودرجات التلميذات اللواتي يدرّسْن بالطريقة الاعتيادية في اكتساب المفاهيم الرياضية). اقتصر البحث على المفاهيم الرياضية المتضمنة في الفصلين الأول (المجموعات) والثاني (المستقيمات والزوايا) من كتاب الرياضيات للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي (2013-2014)م.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر دورة التعلم المعدلة( (7E‘Sفي اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(86), 681-713. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i86.9100
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر دورة التعلم المعدلة( (7E‘Sفي اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(86), 681-713. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i86.9100