أثر دورة التعلم المعدلة( (7E‘Sفي اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تدعونا الزيادة الكبيرة في المعرفة الرياضية، والحاجة إلى التثقيف الرياضي لأفراد المجتمع إلى البحث عن أنسب الطرائق والوسائل لإيصال المعلومات للطلبة. ومن هنا يسعى هذا البحث إلى معرفة أثر دورة التعلم المعدلة(7E‘S) في اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي. ومن خلال اختبار الفرضية الصفرية الآتية (لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 05‚0 بين درجات التلميذات اللواتي يدرّسْنَ بحسب دورة التعلم المعدلة (7E‘S) ودرجات التلميذات اللواتي يدرّسْن بالطريقة الاعتيادية في اكتساب المفاهيم الرياضية). اقتصر البحث على المفاهيم الرياضية المتضمنة في الفصلين الأول (المجموعات) والثاني (المستقيمات والزوايا) من كتاب الرياضيات للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي (2013-2014)م.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.