التعرف على صيغة الزمن المضارع وإنتاجها مقابل التركيبات السلبية الحالية: تحليل الأخطاء لأداء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقيين

محتوى المقالة الرئيسي

Shurooq Abboodi Ali (M.A.)

الملخص

تلعب التركيبات السلبية للمضارع والمضارع دورًا مهمًا في بنية الجملة الإنجليزية. يعبرون عن أفعال تحدث في الوقت الحاضر. الهيكلان شائعان في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى استخدامهما على نطاق واسع في الحياة اليومية للغة الإنجليزية. إلى جانب ذلك ، يطلب منهم متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في بناء دورهم أو المواقف التواصلية المكتوبة.
لذلك ، تبحث الدراسة الحالية في الأخطاء التي ارتكبها متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في هاتين الهيكلين في مستويات التعرف والإنتاج لأن معظمهم قد لا يتعرف على الفعل المضارع وبناء الجملة السلبية الحالية خاصة في وقت التغيير من الإيجابي إلى المبني للمجهول. وهكذا ، تم إجراء اختبار على اثنين وثلاثين متعلمًا عراقيًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتم تحليل إجاباتهم. أظهرت ردودهم أنهم يرتكبون أخطاء مختلفة في الإنشاءات السلبية الحالية على مستويات الاعتراف والإنتاج ؛ على العكس من ذلك ، لا يرتكبون أخطاء في المضارع على مستويات الاعتراف والإنتاج. ومع ذلك ، فقد أوضح الباحث أسباب ضعفهم في الإنشاءات السلبية الحالية واقترح بعض الاقتراحات المختلفة التي من المأمول أن تكون مفيدة لكل من المعلمين والطلاب أيضًا.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التعرف على صيغة الزمن المضارع وإنتاجها مقابل التركيبات السلبية الحالية: تحليل الأخطاء لأداء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقيين. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(73), 1-20. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i73.9185
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

التعرف على صيغة الزمن المضارع وإنتاجها مقابل التركيبات السلبية الحالية: تحليل الأخطاء لأداء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقيين. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(73), 1-20. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i73.9185