الأمن النفسي لدى طلبة كلية التربية الأساسية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يتم إعداد طلبة كلية التربية الأساسية كمعلمين للمدارس الابتدائية ، لذا فهناك أهمية لدراسة حاجاتهم التي منها الأمن النفسي ،لأنها تؤثر في سلوكهم وتوجهه .
فالبحث الحالي يهدف التعرف على مستوى الشعور لهؤلاء الطلبة بالأمن النفسي ،وهل هناك فروق دالة معنويا وفقا لمتغير الجنس ، والمرحلة ، والتخصص ،اختيرت عينه عشوائية طبقية بلغت (200) طالب وطالبة ،واستخدم اختبار ماسلو للشعور – عدم الشعور بالأمن النفسي بعد إيجاد الخصائص السيكومترية له ، وتمت معالجة البيانات باستخدام الاختبار التائي ،ومعادلة كودر – ريتشاردسون ،ومعامل الارتباط الثنائي ،وتحليل التباين الثلاثي ، وأسفرت النتائج عن ميل (70%) من عينة البحث إلى عدم الشعور بالأمن النفسي ، وعدم وجود فروق ذات دلالة معنوية في الأمن النفسي وفقا لمتغيرات البحث ، وتضمن البحث بعض التوصيات والمقترحات استنادا للنتائج .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.