اتجاهات طلبة الإعلام نحو تدريس مادة المعلوماتية 1429هـ ـ 2008م

محتوى المقالة الرئيسي

م.م راضي رشيد حسن

الملخص

     تعتبر المعلومات موردًا أساسياً في أي نشاط بشري , وعنصراً مهماً في علاقة الإنسان بمجتمعه، وعلاقة المجتمعات بعضها ببعض من خلال الجوانب الأساسية للحياة نفسها.  إذ أن الناس يطالبون بالمعلومات المناسبة والدقيقة الموثوق فيها والحديثة والمتاحة بسرعة وبشكل سهل  .


وأهم التحولات التي يمكن الحديث عنها ومتابعة مراحلها في ثورة وسائل الإعلام والاتصال هو ما أحدثته  المعلومات من تغيرات في المؤسسات الإعلامية  من خلال وسائل الإعلام  المتاحة ومن ذلك الصحافة المكتوبة التي تغير نظام عملها . فدخول المعلوماتية إلى غرف التحرير منذ بداية الثمانينيات اثر كثيرا على صناعة الصحف وأساليب الكتابة الصحفية وإمكانية الاستفادة من الطرق السريعة للمعلومات التي تعرض بواسطة الصحافة المكتوبة اليوم لقرائها صحفاً الكترونية على شبكة الانترنت وهو ما يشكل من الناحية التقنية تقدما لان تقنيات الوسائط المتعددة تمكن الصحفي من إرفاق الرسومات والصور والبيانات المكملة للنص كما تمكن القارئ من الحصول على أشكال مميزة للصحيفة بفضل إمكان اختيار موضوعات محددة،

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اتجاهات طلبة الإعلام نحو تدريس مادة المعلوماتية 1429هـ ـ 2008م. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(56), 305-332. https://doi.org/10.35950/cbej.v15i56.9217
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

اتجاهات طلبة الإعلام نحو تدريس مادة المعلوماتية 1429هـ ـ 2008م. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(56), 305-332. https://doi.org/10.35950/cbej.v15i56.9217