الحاجة إلى الفهم السمعي في برنامج تدريب المعلمين بكلية التربية جامعة الحديدة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
لطالما كان الاستماع مهارة مهملة في اكتساب اللغة الثانية والبحث والتدريس والتقييم. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة كان هناك تركيز متزايد على قدرة الاستماع للغة 2 بسبب أهميتها المتصورة في تعلم اللغة واكتسابها. استكشفت الدراسة الحالية الحاجة إلى دورات الفهم السمعي في برنامج تدريب المعلمين في كلية التربية بجامعة الحديدة. بعد فصل دراسي واحد من التدريب على الاستماع ، استخدمت الباحثة اختبار IELTS كخطاب أصيل لاختبار مستوى طلاب السنة الثانية في كلية التربية. قدم التحليل الإحصائي للنتائج بعض الأدلة الداعمة للحاجة إلى الفهم السمعي في الدورات التدريبية للمعلمين بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة الحديدة.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الحاجة إلى الفهم السمعي في برنامج تدريب المعلمين بكلية التربية جامعة الحديدة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 141-147. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9268
إصدار
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الحاجة إلى الفهم السمعي في برنامج تدريب المعلمين بكلية التربية جامعة الحديدة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(75), 141-147. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i75.9268