استخدام معلمي الكلية العراقية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية لاستراتيجيات تعزيز التعلم النشط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
للتطورات السريعة والتراكم الهائل للمعلومات والتكنولوجيا تطبيقات عديدة في العديد من المجالات وعلى جميع المستويات التعليمية. وبالتالي ، في الكلية ، هناك حاجة لإعداد الطلاب بمستوى عالٍ من الكفاءة وهذا بالتأكيد يتطلب إشراكهم بنشاط في عملية التعلم. قد يكون فشل المشاركة النشطة للطلاب بسبب "الاعتماد المفرط" لمعلمي الجامعات على المحاضرات كطريقة للتدريس.
تهدف الدراسة إلى تقييم استخدام الاستراتيجيات التي تعزز التعلم النشط (AL) من قبل مدربي الكلية العراقية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية ولتحديد الاختلاف بين المدربين حسب الجنس.
مجتمع الدراسة هم أساتذة كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعتي المستنصرية وبغداد خلال العام الدراسي 2010-2011. العينة تتكون من 48 مدربا. أداة الدراسة عبارة عن استبيان يحتوي على 74 عنصرًا مصنفة إلى أربع فئات: المعرفية ، وما وراء النت ، والتواصل ، والعاطفة الاجتماعية. بعد التأكد من صدق وموثوقية الاستبيان ، تم تسليمه لعينة الدراسة.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.