استخدام معلمي الكلية العراقية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية لاستراتيجيات تعزيز التعلم النشط

محتوى المقالة الرئيسي

Asst.Instr.Muntaha S. Jebur
Instr. Afrah M. Lahad

الملخص

للتطورات السريعة والتراكم الهائل للمعلومات والتكنولوجيا تطبيقات عديدة في العديد من المجالات وعلى جميع المستويات التعليمية. وبالتالي ، في الكلية ، هناك حاجة لإعداد الطلاب بمستوى عالٍ من الكفاءة وهذا بالتأكيد يتطلب إشراكهم بنشاط في عملية التعلم. قد يكون فشل المشاركة النشطة للطلاب بسبب "الاعتماد المفرط" لمعلمي الجامعات على المحاضرات كطريقة للتدريس.
تهدف الدراسة إلى تقييم استخدام الاستراتيجيات التي تعزز التعلم النشط (AL) من قبل مدربي الكلية العراقية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية ولتحديد الاختلاف بين المدربين حسب الجنس.
مجتمع الدراسة هم أساتذة كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعتي المستنصرية وبغداد خلال العام الدراسي 2010-2011. العينة تتكون من 48 مدربا. أداة الدراسة عبارة عن استبيان يحتوي على 74 عنصرًا مصنفة إلى أربع فئات: المعرفية ، وما وراء النت ، والتواصل ، والعاطفة الاجتماعية. بعد التأكد من صدق وموثوقية الاستبيان ، تم تسليمه لعينة الدراسة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
استخدام معلمي الكلية العراقية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية لاستراتيجيات تعزيز التعلم النشط. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 205-229. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.9393
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

استخدام معلمي الكلية العراقية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية لاستراتيجيات تعزيز التعلم النشط. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 205-229. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.9393