اثر استعمال إستراتيجية التعلم الجماعي حتى التمكن في تحصيل طالبات معهد أعداد المعلمات في مادة التاريخ

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. حيدر خزعل نزال

الملخص

لقد زاد الاهتمام بتطوير طرائق وأساليب التدريس واستخدامها لتكون أكثر فاعلية وإنتاجا من تلك الطرائق والأساليب التقليدية التي يكون فيها المدرس مركز النشاط في العملية التربوية والتدريسية . اذ ان المطلوب في الموقف التدريسي بان تكون الطالبة مركز النشاط , وهذا ما تسعى على تأكيده الاتجاهات التربوية الحديثة .
لقد كشفت الدراسات الميدانية والبحوث التجريبية عن وجود صعوبات تواجه تدريس مادة التاريخ وقد عزت ذلك الى عدة أسباب منها ضعف المام مدرسي هذه المادة بالأساليب الحديثة , وضعف أعدادهم اعداداً يؤهلهم لتدريس واعتمادهم الأساليب التقليدية في التدريس .
وعلى الرغم من الجهود التي بذلت في مجال تطوير طرائق وأساليب تدريس مادة التاريخ الا ان التدريس مازال مقيداً بمفاهيم قديمة اذ نجد ان اغلب مدرسي هذه المادة مازال يركز على التدريس المعتمد على الحفظ والتلقين بدلا من التركيز على تفعيل اثر الطالبة وإشراكها في العملية التدريسية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استعمال إستراتيجية التعلم الجماعي حتى التمكن في تحصيل طالبات معهد أعداد المعلمات في مادة التاريخ. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(56), 493-512. https://doi.org/10.35950/cbej.v15i56.9401
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استعمال إستراتيجية التعلم الجماعي حتى التمكن في تحصيل طالبات معهد أعداد المعلمات في مادة التاريخ. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(56), 493-512. https://doi.org/10.35950/cbej.v15i56.9401