اثر استخدام انموذجي دانيال وكلوزماير التعليميين في اكتساب مفاهيم الاحياء والاتجاة نحو المادة لدى طلاب المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. يوسف فالح محمد الساعدي

الملخص

ترتقي الأمم والشعوب ويتعاظم دورها التاريخي في بناء الحضارة الإنسانية بمقدار اهتمامها بالعلم وبالمستوى الذي يصل إلية أفرادها بوصفه أساس التقدم البشري وقد نال تدريس العلوم اهتماما متزايدا وبرزت مشاريع علمية لتطوير العلوم من حيث المحتوى وطرائق تدريسها فعلا عما أكد علية الباحثون من خلال دراستهم وأبحاثهم على أهمية اختيار الأنموذج التعليمي المناسب لعملية اكتساب المفاهيم العلمية لذا تعد عملية تكوين المفاهيم العلمية وتنميتها لدى الطلبة احد أهداف تدريس علم الأحياء في مراحل التعليم المختلفة جميعها إذ أن عملية تكوين المفاهيم أو تطويرها لدى الطلبة  يتطلب أسلوبا تدريسيا مناسبا يضمن سلامة تكون المفاهيم واستعمالها في مواقف جديدة

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استخدام انموذجي دانيال وكلوزماير التعليميين في اكتساب مفاهيم الاحياء والاتجاة نحو المادة لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(56), 625-652. https://doi.org/10.35950/cbej.v15i56.9407
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استخدام انموذجي دانيال وكلوزماير التعليميين في اكتساب مفاهيم الاحياء والاتجاة نحو المادة لدى طلاب المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(56), 625-652. https://doi.org/10.35950/cbej.v15i56.9407