أثر أستراتيجتي الاستقصاء التعاوني وتنافس المجموعات في التحصيل والاحتفاظ بمادة التاريخ لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. بشائر مولود توفيق

الملخص

أولى التربويون اهتماماً متزايداً في السنوات الأخيرة للأنشطة والفعاليات التي تجعل الطالب محوراً لعملية التعليم والتعلم ومن ابرز هذه النشاطات استعمال أسلوب التعلم التعاوني ، عمدت الباحثة الى استعمال الاستقصاء التعاوني ولأهميته وفاعليته في التدريس وتعتمد هذه الاستراتيجية على جمع المعلومات من مصادر متعددة اذ يشترك الطلاب في جمعها في صورة مشروع جماعي  ثم يخطط المدرس والطلاب معاً اذ يكلف كل فرد في المجموعة بمهمة معينة ويوجة المدرس الطلاب الى مصادر متنوعة ويقدم لهم أنشطة هادفة ثم يحلل الطلاب المعلومات ويتم عرضها في الصف ويتم التقويم عن طريق الطلاب أنفسهم اذ تقيم المجموعات بعضها بعض تحت اشراف المدرس .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر أستراتيجتي الاستقصاء التعاوني وتنافس المجموعات في التحصيل والاحتفاظ بمادة التاريخ لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(76), 239-291. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i76.9421
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

أثر أستراتيجتي الاستقصاء التعاوني وتنافس المجموعات في التحصيل والاحتفاظ بمادة التاريخ لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(76), 239-291. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i76.9421