العلاقة بين مناعية معينة العلامات والمظاهر السريرية لمرض الذئبة الحمراء في مرضى العرب العراقيين

محتوى المقالة الرئيسي

Dr.Makarim A. Al-Taie

الملخص

كانت الدراسة الحالية التوصيل للحصول على فكرة تكاملية أوضح
على تأثير الشذوذ المناعي بما في ذلك مجموعة من السيارات
الأجسام المضادة على التعبير السريري لمرض الذئبة لدى المرضى العرب العراقيين ،
بالمقارنة مع السكان العاديين المتطابقين في الخلفية العرقية. أ
ما مجموعه (39) مريضا تم تشخيصهم جيدا بمرض الذئبة يحضرون
عيادة الروماتيزم في المدينة الطبية في بغداد (من حزيران 2005 الى
أكتوبر - 2006) تمت دراسته مقارنة بـ (40) عادي
أفراد من المتبرعين ببنك الدم كعنصر تحكم عام.

تم استخدام تقنية الفلور المناعي غير المباشر لتقييم
انتشار الأجسام المضادة للنواة بين مجموعة الموضوعات ، في حين أن الآخرين
الأجسام المضادة الذاتية بما في ذلك anti - ds DNA، anti - Sm، anti - Ro، anti - La،
تم الكشف عن الأجسام المضادة لـ Sm RNP والأجسام المضادة للكارديوليبين مع
المقايسة المناعية الإنزيمية (EIA) وعامل الروماتويد مع اللاتكس
التلصيق.

أبلغت مجموعة المرضى عن انتشار جميع المصل الثمانية
تشوهات مناعية بطريقة ذات دلالة إحصائية ، مقارنة
للتحكم العام. خطر وجود علامة مناعية إيجابية
للحالات (ممثلة بنسبة الأرجحية) تتراوح بين (7.5) ل
عامل الروماتويد إلى (61.2) للأجسام المضادة للنواة. الى جانب ذلك ، مختارة
ارتبطت الأجسام المضادة الذاتية بشكل كبير مع خاص
مظهر. كان لدى المرضى الذين ثبتت إصابتهم بعامل الروماتويد أ
خطر كبير للإصابة بطفح الملار (نسبة الأرجحية = 11.0 ، P <0.05) وتلك
كيف كانت النتائج الإيجابية للحمض النووي المضاد لـ ds والأجسام المضادة لـ Sm؟
خطر كبير من وجود تورط كلوي (OR = 4.7 و 4.3
على التوالي ، P <0.05) ، في حين أن وجود الأجسام المضادة لـ Ro تقلل من
خطر الإصابة باعتلال المفاصل (OR = 0.2 ، P <0.05). ومع ذلك ،

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
العلاقة بين مناعية معينة العلامات والمظاهر السريرية لمرض الذئبة الحمراء في مرضى العرب العراقيين. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 14(53 ، 54 ،55), 1-14. https://doi.org/10.35950/cbej.v14i53 ، 54 ،55.9481
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

العلاقة بين مناعية معينة العلامات والمظاهر السريرية لمرض الذئبة الحمراء في مرضى العرب العراقيين. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 14(53 ، 54 ،55), 1-14. https://doi.org/10.35950/cbej.v14i53 ، 54 ،55.9481