تحديد الأخطاء التي يرتكبها طلاب كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الإملاء
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعد الاختبار أداة مهمة للمعلمين والمتعلمين ؛ للمعلمين في
أنه يساعد في تقييم أداء الطلاب في تعلم الإنجليزية وللمتعلمين في ذلك
يساعدهم على اكتشاف نقاط الضعف والقوة لديهم
العروض.
الإملاء هو أحد الاختبارات التكاملية التي أثبتت كفاءتها في
قياس المهارات اللغوية المختلفة ، مثل الاستماع والفهم والهجاء.
وهي عبارة عن فقرة قراءة (100 إلى 200 كلمة) يقرأها المعلم ثلاث مرات
مرات بالسرعة العادية. مهمة الطلاب هي كتابة ما يقوم به المعلم
اقرأ في القراءة الثانية. ومع ذلك ، فإن المدربين ذوي الخبرة في مجال
تدرك TEFL أن المتعلمين لديهم العديد من الأخطاء في الكتابة.
ومن ثم فإن الدراسة الحالية تهدف إلى التعريف والتصنيف والشرح
الأخطاء التي يرتكبها طلاب كلية اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أثناء تطبيق اختبارات الإملاء.
عينة الدراسة 55 طالباً تم اختيارهم عشوائياً من الثاني-
طلاب السنة في قسم اللغة الإنجليزية ، كلية التربية الأساسية ،
الجامعة المستنصرية خلال العام الدراسي 2005/2006.
أداة الدراسة هي اختبار جاهز يتكون من 162 كلمة
الممر. يهدف المقطع إلى اختبار إملاء الطلاب المتقدمين. الاختبار هو
تقديمه إلى هيئة محلفين من المختصين للتأكد من صحتها.
أظهرت نتائج الاختبار أن أفراد العينة لديهم العديد من الأخطاء
وصنف الباحث ضمن الأخطاء النحوية والإملائية.
شكلت الأخطاء الإملائية أكبر نسبة مئوية من إجمالي عدد الأخطاء
والتي بدورها مصنفة إلى فئات فرعية.
في ضوء النتائج التي تم الحصول عليها يتم استخلاص بعض الاستنتاجات وعدد
التوصيات ، والعديد من الاقتراحات لمزيد من البحث هي
قدم .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.