إعداد المعلم في ضوء رؤية مستقبلية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د.هناء محمود القيسي

الملخص

ﺒدأت ﻗﻀﻴﺔ (إﻋـداد اﻟﻤﻌﻠـم) ﺘﺤظـﻰ ﺒﺎﻫﺘﻤـﺎم ﻏﻴـر ﻤﺴـﺒوق ﺤﻴـث ﻟـم ﺘﻌـد ﺸـﺄﻨﺎً ﺘرﺒوﻴـﺎً


ﻗﺎﺼـ اًر ﻋﻠـﻰ اﻟﻤﻬﺘﻤـﻴن واﻟﻤﺘﺨﺼﺼـﻴن ﺒﺈﻋـداد اﻟﻤﻌﻠـم ﻓﺤﺴـب ٬ واﻨﻤـﺎ ﺘﺠﺎوزﺘـﻪ ﻟﺘﺼـﺒﺢ ﺸـﺄﻨﺎً


ﻋﺎﻤﺎً. ﻓﻠﻘد اﻀﺤﻰ واﻗﻊ اﻋداد اﻟﻤﻌﻠم ﺒﻤؤﺴﺴﺎﺘﻪ وﻤﻌﺎﻫدة ﻤن اﺒـرز اﻟﻤﺴـﺎﺌﻝ ﻤﺜـﺎ اًر ﻟﻼﻫﺘﻤـﺎم


واﻟﻨﻘﺎش ﺤﺴﺒﻤﺎ ﺘﺸـﻴر اﻟﻤـؤﺘﻤ ارت واﻟد ارﺴـﺎت واﻟﺘﻘـﺎرﻴر.(اﻟﻤؤﺘﻤر اﻟﺨـﺎﻤس ﻟﻠﺘرﺒـوﻴﻴن اﻟﻌـرب ٬


(١٩٩٣ (واﻟﻤؤﺘﻤر اﻟﺜﺎﻤن ﻟﻠﻤﻌﻠﻤﻴن اﻟﻌرب (١٩٩٦ ٬ (ﺘﻘرﻴر اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻝ: ﺘﻐﻴﻴـر اﻟطرﻴﻘـﺔ اﻟﺘـﻲ


ﻨﻌد ﺒﻬﺎ اﻟﻤﻌﻠم ( Cooper , 1999 ) واﻟذي اﻨﺘﻘد ﺒﺸدة ﻛﻠﻴﺎت اﻟﺘرﺒﻴﺔ ﻓـﻲ اﻟﺠﺎﻤﻌـﺎت اﻟﻛﺒـرى


ﻟﻤـﺎ ﺘﻔـرزﻩ ﻤـن ﻤﻌﻠﻤـﻴن ﻟـم ﻴﺘﻠﻘـوا ﻤﻘـر ارت ﻋﻠﻤﻴـﺔ ﻤﺘﻴﻨـﺔ ٬ اﻻﻤـر اﻟـذي ﻴﺘطﻠـب ﻀـرورة اﻋـﺎدة


اﻟﻨظر ﻓﻲ ﺒ ارﻤﺞ اﻋداد اﻟﻤﻌﻠم .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
إعداد المعلم في ضوء رؤية مستقبلية . (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 52, 249-268. https://doi.org/10.35950/cbej.vi52.9525
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

إعداد المعلم في ضوء رؤية مستقبلية . (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 52, 249-268. https://doi.org/10.35950/cbej.vi52.9525