أثر البرنامج التدريبي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في اتجاهات مدرسي الفيزياء نحو التعليم الالكتروني بحث تجريبي

محتوى المقالة الرئيسي

أ. د. ماجدة إبراهيم الباوي
فائز سالم عبد

الملخص

  إن للتربية أهدافاً عامة وخاصة تسعى إلى تحقيقها من خلال مؤسستها ، ومن أهم هذه المؤسسات هي المدرسة و عناصرها، وأول هذه العناصر هو المعلم الذي تعتمده التربية لتداول العناصر الأخرى.  لذا ينبغي الاهتمام بإعداده قبل الخدمة وتدريبه أثناء الخدمة  بالشكل الصحيح والملائم ليتمكن من مواكبة التطورات في الميدان وتحقيق ألأهداف   .


                ومن أفضل أساليب مواكبة هذه السياقات وأساليبها هي زيادة كفاءة الهيئات التعليمية ، وأبرز طرق زيادة هذه الكفاءات هي تدريب المعلمين على اعتماد طرائق التدريس الحديثة .لتحسين أدائهم ورفع مستوى طلبتهم في الجوانب الوجدانية والمهارية والمعرفية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر البرنامج التدريبي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في اتجاهات مدرسي الفيزياء نحو التعليم الالكتروني بحث تجريبي. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 805-827. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.9683
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

أثر البرنامج التدريبي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في اتجاهات مدرسي الفيزياء نحو التعليم الالكتروني بحث تجريبي. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 805-827. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.9683