تأثير برنامج باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

م.م قيصر عبد السادة زريجي العقابي

الملخص

يهدف بحث إلى التعرف على تأثير البرنامج المعد باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد اذ استخدم الباحث المنهج التجريبي لتحقيق اهداف البحث تكون مجتمع البحث من طلاب الصف الاول المتوسط متوسطة الشهيد حسين السويعدي مديرية تربية الرصافة الثالثه محافظة بغداد والبالغ عددهم 108 طالب يمثلون ثلاث شعب تم اختيار عينة البحث بصورة عشوائية من شعبتي ( أ ، ب) لتكون المجموعتين تجريبية وضابطة وبواقع (20) طالبا لكل مجموعة، اجريت لهم الاختبارات القبلية  بعدها تم تطبيق البرنامج التعليمي باسلوب الاكتشاف الموجه على المجموعة التجريبية وطبقت المجموعة الضابطة برنامجها وفق الاسلوب المتبع وبعد اجراء الاختبارات البعدية وعرض النتائج وتحليلها ومناقشتها استنتج الباحث بأن البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه  هو الأكثر فاعلية في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد وأوصى الباحث  بضرورة استخدام اسلوب الاكتشاف الموجه لتأثيره الايجابي والفعال في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير برنامج باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد . (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(86), 783-814. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i86.9722
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير برنامج باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد . (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(86), 783-814. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i86.9722

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين