اثر أسلوب حدائق الافكار في التفكير الإبداعي لدي طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى التعرف على أثر أسلوب حدائق الأفكار في التفكير الابداعي لطالبات
الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ.
ولتحقيق هذا الهدف؛ تم اختيار (50) طالبة وزعوا على مجموعتين أحداهما تجريبية تضم (24)
طالبة رست باستعمال أسلوب حدائق الأفكار والأخرى ضابطة تضم (26) طالبة درست بالطريقة
التقليدية. وقد تم إعداد الأهداف السلوكية والخطط التدريسية و أداة البحث المتمثلة باختبار التفكير
الإبداعي طبق في نهاية التجربة.
وبعد تصحيحه ومعالجة البيانات احصائياً» أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي ذرست
باستعمال أسلوب حدائق الأفكار على المجموعة الضابطة التي دُرست بالطريقة التقليدية في رفع
مستوى تفكير طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ.
وفي ضوء نتيجة البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات و المقترحات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.