دور العولمة في تشكيل انجازات نحو قيم المواطنة والنزاهة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الى تحديد دور العولمة في تشكيل الإتجاهات نحو قيم المواطنة والنزاهةمن وجهة نظر مدرسي المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات عن طريق دراسةميدانية بمدينة بغداد. ولتحقيق ذلك سعت الدراسة الى الاجابة عن الاسئلة الآتية :س١/ مامدى وعي مدرسي المرحلة الثانوية بالعولمة وأبعادها : ( التربوية ©والنفسية ؛ والاجتماعية ؛ والاقتصادية) ؟س٢/ هل يوجد فرق ذو دلالة احصائية في مدى وعي مدرسي المرحلة الثانوية بالعولمةوأبعادها : (التربوية ؛ والنفسية ؛ والاجتماعية ؛ والاقتصادية) ؛ تبعاً لمتغيرات : الجنس©والمؤهل العلمي ؛ والخبرة الندريسية ؟س٢/ ماإتجاهات مدرسي المرحلة الثانوية نحو قيم المواطنة بأبعادها : (القانونية ضوالسياسية ؛ والاجتماعية ؛ والوطنية) ؟س٤/هل يوجد فرق ذو دلالة احصائية في إتجاهات مدرسي المرحلة الثانوية نحو قيمالمواطنة بأبعادها : (القانونية؛ والسياسية ؛ والاجتماعية ، والوطنية)؛ تبعاً لمتغيرات :الجنس ؛ والمؤهل العلمي ؛ والخبرة التدريسية؟س٥/ ماإتجاهات مدرسي المرحلة الثانوية نحو النزاهة ؟
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.