استراتيجيات التفكير للأنشطة الرياضية البدنية التربوية بين لاعبي كر اليد ولاعبي الكرة الطائرة ولاعبي كرة السلة

محتوى المقالة الرئيسي

سكينة شاكر حسن

الملخص

نجد كثيراً من اللاعبين يمتلكون العديد من القدرات البدنية والمهارية والخططية إلاأنهم لا يستطيعون استخدام وتوظيف هذه القدرات عند المشاركة في المنافسات الرياضيةوذلك نتيجة لافتقارهم إلى المهارات والقدرات العقلية واستثارتها بجانب قدراتهم الأخرى ©بينما يحقق بعضهم الأخر أفضل الانجازات الرياضية بفضل استخدامهم وتوظيفهملمهاراتهم وقدراتهم العقلية بفاعلية وتكامل خلال المنافسات الرياضية .أما مشكلة البحث فقد وجدت الباحثة بأن أغلب اللاعبين لا يستطيعون استخداموتوظيف قدراتهم عند المشاركة في المنافسات الرياضية وذلك نتيجة لافتقارهم إلىالمهارات والقدرات العقلية واستثارتها بجانب قدراتهم الأخرى مما يسبب عدم مقدرتهمعلى تقديم المستوى المطلوب منهم .أما هدف البحث فهو التعرف على علاقة الأنشطة الرياضية البدنية التربوية ببعضالمهارات العقلية للاعبي الفرق الجماعية .أما فرضية البحث فتكون في السؤال الأتي : ما هي علاقة الأنشطة الرياضية البدنيةالتربوية ببعض المهارات العقلية للاعبي الفرق الجماعية ؟استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ؛ واجري البحث على عينة تماختيارهم على وفق الطريقة العمديه . وأوضحت الباحثة الوسائل والأدوات المستعملةبالبحث . والاختبارات والمقاييس العلمية المستخدمة في البحث تتميز بمعاملات صدق

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
استراتيجيات التفكير للأنشطة الرياضية البدنية التربوية بين لاعبي كر اليد ولاعبي الكرة الطائرة ولاعبي كرة السلة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(88), 657-689. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i88.9943
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

استراتيجيات التفكير للأنشطة الرياضية البدنية التربوية بين لاعبي كر اليد ولاعبي الكرة الطائرة ولاعبي كرة السلة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(88), 657-689. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i88.9943