اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. على محسن ياس

الملخص

مستخلص البحث:


          يهدف البحث الحالي التعرف على اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة , ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان بتبني مقياس (ابراهيم , 2021) المتكون من (44) فقرة وثلاث مجالات وبناء برنامج ارشادي سلوكي معرفي (لميكنبوم ) يتكون من (10) جلسات بواقع جلستين في الاسبوع ومدة كل جلسة (45) دقيقة , واعتمد الباحثان المنهج التجريبي  وبلغ حجم عينة البحث (42) طالبة , واستخدم في تحليل بيانات البحث برنامج التحليل الاحصائي ((spss للعلوم الانسانية وخرج الباحثان بمجموعة من التوصيات والمقترحات .


 الكلمات المفتاحية : برنامج ارشادي ، تنمية ، سلوك طلب المساعدة الارشادية , طالبات المتوسطة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أ.م.د. على محسن ياس. (2023). اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة. مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 626–599. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10124
القسم
مقالات العلوم الانسانية