أثر استخدام التعلم المستند على الدماغ في تنمية مهارات التعبير الجمالي لدى طلاب المرحلة الإعدادية.

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. قيس أحمد شعلان

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التعبير الجمالي لدى طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة ذي قار، وتكونت عينة البحث من (76) طالبا تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية عددها (38) طالبا ومجموعة ضابطة وعددها (38) من مدرسة عباد الرحمن، في محافظة ذي قار، وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها:



  • "توجد فروق دالة احصائيًا بين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في تنمية مهارات التعبير الجمالي تعزى لاستراتيجية التعليم المستند إلى الدماغ".


"يوجد أثر للتدريس باستخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ على تنمية مهارات التعبير الجمالي لدى أفراد عينة الدراسة لصالح أفراد المجموعة التجريبية"

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
م.د. قيس أحمد شعلان. (2024). أثر استخدام التعلم المستند على الدماغ في تنمية مهارات التعبير الجمالي لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة كلية التربية الاساسية, 29(122), 408–385. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11119
القسم
مقالات العلوم الصرفة