القيادة بالإيمان لدى المشرف الاختصاص من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديريات تربيات بغداد

محتوى المقالة الرئيسي

عبد الرحمن خالد حسن
أ.م.د رنا تركي ناجي

الملخص

      هدفت الدراسة الى بناء مقياس القياد بالإيمان لمشرف الاختصاص من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب الدراسة المسحية لملائمته طبيعة البحث، وتم تحديد مجتمع البحث بالطريقة العمدية المتمثل بمعلمي التربية الرياضية في مديريات تربيات  بغداد الستة البالغ عددهم (2642) ، اما عينة البحث فتم استخراجها وفق طريقة إحصائية علمية حيث بلغت (336) ، وقد قسمت الى عينة استطلاعية بلغت (36) وعينة البناء (100) وعينة التطبيق (200) معلم ومعلمة ،وتم استخراج ومعالجة البيانات وعرض وتحليل النتائج باستخدام الحقيبة الإحصائية (Spss) ،اما اهم الاستنتاجات التي توصل اليها البحث تم بناء مقياس القيادة بالإيمان لمشرفي الاختصاص من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية حقق أسساً ومعاملات علمية يمكن الاعتماد عليها ، لذلك يوصي الباحث إقامة دورات تطويرية للمشرفين الاختصاص لرفع مستوى القيادة بالإيمان لديهم لما لهما من دور مهم في مجال الرياضة المدرسية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبد الرحمن خالد حسن, & أ.م.د رنا تركي ناجي. (2024). القيادة بالإيمان لدى المشرف الاختصاص من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية في مديريات تربيات بغداد. مجلة كلية التربية الاساسية, 30(123), 106–126. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i123.11296
القسم
مقالات العلوم الصرفة