انموذج لتقويم النتاجات الفنية لطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في مادة النجارة

محتوى المقالة الرئيسي

ا.د.حسين محمد علي ساقي

الملخص

      يهد ف البحث الحالي الى بناء استمارة تقويم لآجزاء و خطوات نتاجات الطلبة في قسم التربية الاسرية والمهن الفنية .وتضمن الفصل الاول مشكلة البحث حاول الباحث الاجابة عن كيفية بناء انموذج تقويم النتاجات الفنية لطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في مادة النجارة .واهمية البحث والهدف ثم حدود البحث وتحديد المصطلحات الواردة في عنوانه .


      اما الفصل الثاني شمل مبحثا عن التقويم وعن النجارة والفصل الثالث يحتوي اجراءات البحث وعن مجتمع البحث المتكون من طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية وكيفية اختيار العينة . وبناء الاداة وصدقها والثبات ثم التقويم . وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج منها


    وتظهر النتيجة ان درجات تقويم النتاجات الفنية لاعمال النجارة بهذا المستوى يعد مقبولا الى هذا الحد يعد مستوى جيد .وان طالب المرحلة الثالثة في قسم التربية الاسرية والمهن الفنية يدرس مادة مبادىء النجارة في المرحلة الثانية, والنجارة المتقدمة في المرحلة الثالثة ,فضلا عن ان هذا التقدير تراه الباحث جيدا لكون الطلبة مبتدئين في مجال فنون الاخشاب وليسوا نجارين محترفين.


     واهم الاستنتاجات بالامكان تعلم مهارات النجارة وتقنياتها امرا ممكنا في ظل توفر اسلوب ناجح وتهيئة الظروف المناسبة .فضلاعن التوصيات والمقترحات وقائمة المصادر.


وتضمنت الملاحق باسماء الخبراء والاستمارة النهائية لتحليل النتاجات الفنية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ا.د.حسين محمد علي ساقي. (2022). انموذج لتقويم النتاجات الفنية لطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في مادة النجارة. مجلة كلية التربية الاساسية, 5(SI), 46–54. https://doi.org/10.35950/cbej.v5iSI.5728
القسم
مقالات العلوم الانسانية