العلاقة بين الإرادة والتفكير الانتحاري لدى ضحايا التنمر المدرسي من طلبة المرحلة المتوسطة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعد التنمر المدرسي من المشكلات التي تلاقي اهتماما متزايدا من قبل الباحثين في مجال الطفولة والمراهقة ،وذلك نظرا لانتشارها بمختلف ابعادها ومظاهرها بين تلاميذ وطلبة المدراس وخارجها ويقوم الفرد المتنمر بسلوكيات عدوانية مباشرة وغير مباشرة لغرض الحاق الاذى بشخص اخر لم يرتكب ذنبا ويعد ضحية للتنمر وهذه الضحية تكون اكثر قلقا واكتئابا ونقصا في اعتبار الذات ،وافتقار للمهارات الاجتماعية وروح المبادرة ونادرا ما تواجه اساءة للمتنمر فهي تشعر بالضعف في القدرات والكفاءة
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
العلاقة بين الإرادة والتفكير الانتحاري لدى ضحايا التنمر المدرسي من طلبة المرحلة المتوسطة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 849-924. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7684
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
العلاقة بين الإرادة والتفكير الانتحاري لدى ضحايا التنمر المدرسي من طلبة المرحلة المتوسطة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 849-924. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7684