الثقة الاجتماعية المتبادلة لدى معلمات رياض الاطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على الثقة الاجتماعية المتبادلة لدى معلمات رياض الاطفال, حيث تبنت الباحثتان مقياس روتر (Rotter, 1967), وتكون المقياس بصيغته النهائية من (25) فقرة طبقت على عينة تألفت من (150) معلمة من معلمات رياض الاطفال في المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية والتي اختيرت بطريقة عشوائية, وتم التحقق من صدقه وثباته من خلال استخراج الصدق بطريقة الصدق الظاهري وصدق البناء واما الثبات فقد تم استخراجه بطريقة اعادة الاختبار ومعامل الفاكرونباخ، وتوصلت النتائج الى أن افراد عينة البحث لديها ثقة اجتماعية متبادلة.
الكلمات المفتاحية: الثقة الاجتماعية المتبادلة , معلمات رياض الاطفال.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الثقة الاجتماعية المتبادلة لدى معلمات رياض الاطفال . (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 17-1. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10081
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الثقة الاجتماعية المتبادلة لدى معلمات رياض الاطفال . (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 17-1. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10081