اثر استراتيجية ( K.W.L ) في تنمية التفكير الناقد لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة التذوق الفني
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
مستخلص البحث:
تناول البحث الحالي التعرف على أثر استراتيجية ( K.W.L ) في تنمية التفكير الناقد لدى طلبة قسم التربية الفنية بمادة التذوق الفني ، وتكون مجتمع البحث من طلبة المرحلة الأولى والبالغ عددهم (197) طالباً، واختارت الباحثة عينة بحثها بطريقة عشوائية إذ بلغ عددهم (90) طالباً قسموا على مجموعتين ( تجريبية وضابطة ) . واعتمدت الباحثة في دراستها التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي لتحقيق هدف بحثها التحقق من صدق وثبات التصميم التجريبي للبحث ، طبقت الباحثة تجربتها ، حيث اسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل واختبار التفكير الناقد البعدي ولصالح المجموعة التجريبية .
الكلمات المفتاحية: استراتيجية ( K.W.L ) ، التفكير الناقد ، التذوق الفني
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.