الترميز التأويلي في روايات احمد خلف

محتوى المقالة الرئيسي

نورة علي مهدي
ا.م.د محمد انور اسماعيل

الملخص

استخدم الروائي نوعية النصوص التي تستدعي العلاقة بين سرد الاحداث، في ظاهرها الداخلي والخارجي في بعدها الرمزي، بشكلٍ واعٍ ومنتظم بأليات مصطنعة من الواقع، الذي جسد فاعلية الاحداث وكيفية تحديد المعاني الملائمة بين الرمز والتأويل.  فأصبح التأويل المعنى الحقيقي لعملية الترميز، وبيان طريقة النظم ووصف الاحداث ما بين الواقع والافتراضي. وبيان فاعلية الرمز من خلال تجانس المعنى مع التأويل ليوضح مطابقة العمل الفني، الذي تداخل مع فكرة النص وبيان قصدية التأويل فيه. فقد جسد تفاعل التأويل في تحولات رؤية التصوير، من خلال اللقطة المتتالية ليكون مفتاحها تأويلاً واقعياً. لذلك فإن التأويل قد أصبح رمزاً للنصوص وسيلتها التصوير الحكائي

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الترميز التأويلي في روايات احمد خلف. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(119), 1013-1005. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10560
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الترميز التأويلي في روايات احمد خلف. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(119), 1013-1005. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10560

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين