المناهج التعليمية في كوريا الجنوبية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعد هذا البحث الاول في العراق كونه لم يسبق ان بحث من قبل المختصين بعلم المناهج الدراسية وهو يمثل اضافة للمكتبة التخصصية التربوية يهدف البحث الحالي الى تسليط الضوء على نظام التعليم في كوريا الجنوبية وكان اختيار الهدف بدوافع خاصة للباحثة كتستكملها ضمن سلسلة دراسات مقارنة تزمع القيام بها مستقبلا فضلا عن ان نظام التعليم في كوريا الجنوبية كان سببا في القفزة النوعية الذي حققته كوريا الجنوبية على مختلف الصعد .
ان مثل هذه الدراسات النظرية هو من صميم عمل المنظرين في علم المناهج الدراسية الامر الذي يعود بالفائدة على تطوير المناهج واعادة هندستها .
جاء البحث بثلاث فصول تمثل الفصل الاول بمدخل للبحث اهميته وهدفه وحدوده واستعراض تمهيدي لنظام التعليم في كوريا الجنوبية واهداف التعليم العامة فيه ، اما الفصل الثاني فقد تضمن اطار نظري ودراسات سابقة اما الفصل الثالث فقد استعرضت الباحثة في النظم الاجرائية الميدانية في التعليم في كوريا الجنوبية والنتائج والتوصيات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.