المناهج التعليمية في كوريا الجنوبية

محتوى المقالة الرئيسي

Prof.Dr. Raghed Z. Ghayadh

الملخص

يعد هذا البحث الاول في العراق  كونه لم يسبق ان بحث من قبل المختصين بعلم المناهج الدراسية وهو يمثل اضافة للمكتبة التخصصية التربوية يهدف البحث الحالي الى تسليط الضوء على نظام التعليم في كوريا الجنوبية وكان اختيار الهدف بدوافع خاصة للباحثة كتستكملها ضمن سلسلة دراسات مقارنة تزمع القيام بها مستقبلا فضلا عن ان نظام التعليم في كوريا الجنوبية كان سببا في القفزة النوعية الذي حققته كوريا الجنوبية على مختلف الصعد .


ان مثل هذه الدراسات النظرية هو من صميم عمل المنظرين في علم المناهج الدراسية الامر الذي يعود بالفائدة على تطوير المناهج واعادة هندستها .


جاء البحث بثلاث فصول تمثل الفصل الاول بمدخل للبحث اهميته وهدفه وحدوده واستعراض تمهيدي لنظام التعليم في كوريا الجنوبية واهداف التعليم العامة فيه ، اما الفصل الثاني فقد تضمن اطار نظري ودراسات سابقة اما الفصل الثالث فقد استعرضت الباحثة في النظم الاجرائية الميدانية في التعليم في كوريا الجنوبية والنتائج والتوصيات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
المناهج التعليمية في كوريا الجنوبية. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(120), 1-21. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i120.10749
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

المناهج التعليمية في كوريا الجنوبية. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(120), 1-21. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i120.10749