الالوان ودلالاتها في رسوم التلاميذ بطيئي التعلم

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. علي جعار لفته
ا.م بيداء انور رزوقي

الملخص

يهدف البحث الحالي الى التعرف على الالوان ودلالاتها في رسوم التلاميذ بطيئي التعلم , اذ تناول الفصل الاول مقدمة ومن ثم مشكلة البحث واهميته وهدفه وحدود البحث وفي نهاية البحث قام الباحثان بتعريف المصطلحات , اما الفصل الثاني فيتضمن الاطار النظري والدراسات السابقة , حيث تضمن الاطار النظري مبحثين , المبحث الاول تناول مفهوم الدلالات اللونية , في حين تناول المبحث الثاني مفهوم اطفال بطيئي التعلم , ومن ثم مؤشرات عن الاطار النظري , اما فيما يخص الدراسات السابقة فلم يجد الباحثان دراسة تناولت موضوع الدراسة بشكل مباشر وانما وجدت دراسات اخرى تناولت بطيئي التعلم منها دراسة ( العيساوي , 1977 ) ودراسة  ريدي ورامر (,1996 Reddh & Ramar) , اما الفصل الثالث فيشتمل على منهجية واجراءات البحث, اما الفصل الرابع فقد تضمن الاستنتاجات وكان ابرزها بروز اللون الاحمر في جميع الرسومات وهذا مؤشر على ارتباط الطلاب والذي يمثل هذا اللون الاقوى والاكثر تأثيرا على العاطفة .


وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الالوان ودلالاتها في رسوم التلاميذ بطيئي التعلم. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(120), 177-163. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i120.10760
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

الالوان ودلالاتها في رسوم التلاميذ بطيئي التعلم. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(120), 177-163. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i120.10760

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.