اثر استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم الاحيائية والحس العلمي لدى طلاب الصف الخامس العلمي

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د قصي قاسم جايد

الملخص

    هدف البحث إلى التعرف على اثر استراتيجية فجوة المعلومات  في اكتساب المفاهيم الاحيائية والحس العلمي لدى طلاب الصف الخامس العلمي  ولتحقق هذا اختير التصميم التجريبي وتمثل مجتمع البحث بِطلاب الصف الخامس العلمي (الاحيائي) من اعدادية الرافدين  للبنين حيث  اختيرت بالطريقة العشوائية البسيطة شعبة (ج) المجموعة التجريبية (32) طالب وشعبة ( أ ) المجموعة الضابطة (23) طالب للعام الدراسي 2022/2023م تمت التكافؤ مجموعتي البحث في متغيرات عديدة اما ادوات البحث أعداد البحث اختبار اكتساب المفاهيم الاحيائية  مكوناً من (50) فقرة من نوع الاختيار من متعدد  و فضلاً عن ذلك تم اعتماد مقياس الحس العلمي  الذي أعده (ظاهر ، 2016) والمكون من  من(72) فقرة وقد تم التحقق من صدق وثبات الأداتين ولتحقق من النتائج أستخدم الباحث مجموعة من الوسائل الإحصائية اظهرت النتائج ان التدريس باستراتيجية فجوة المعلومات ساعد المجموعة التجريبية على اكتساب المفاهيم الاحيائية  والحس العلمي مع طلاب المجموعة الضابطة وبناء على ذلك قدم الباحث عدد من التوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم الاحيائية والحس العلمي لدى طلاب الصف الخامس العلمي . (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(124), 1-16. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i124.11552
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم الاحيائية والحس العلمي لدى طلاب الصف الخامس العلمي . (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(124), 1-16. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i124.11552

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.