الامن الفكري لـدى طـالـبـات قسـم ريـاض الاطـفـال

محتوى المقالة الرئيسي

مها ستار محمود
أ. د. مروج عادل خلف
ا.م. زينب خنجر مزيد

الملخص

هـدف البـحث الـحـالـي الــى تعرف الامن الفكري لدى طالبات قسم رياض الاطفال وتعرف الامن لفكري لـدى طـالـبـات قــســم ريـاض الاطـفـال بحسب المرحلة، واشتملت عينه البحث عـلـى (400) طالبة من طـالـبـات قـــسـم ريـاض الاطـفـال فـي كلـية الـتربية الاسـاسية / الـجامـعـة المـستنصـرية تم اختيارها بالطريقة الطبقية العشوائية .وتحقيقا لاهداف البحث اعدت الباحثات مقياسا للامن الفكري وتكون من (35) فقرة موزعة على خمسة مجالات ، وقـد تحققت الـباحـثات من الخصائص السيكومترية لأداة البحث والمتمثلة بالـصـدق والثبات، وكان التحـقيق من الـصـدق بطريقتين هما الـصـدق الظاهري، و صدق البناء، وجرى استخراج الثبات بطريقة ( إعادة الاختبار ) ، و(مـعـادلـة الفاكرونباخ).وتوصلت الـباحـثات الــى النتائج الاتية:إن طـالـبـات قسم ريـاض الاطـفـال يتمتعن بالامن الفكري ، اذ جاءت النتـائـج بمتوسط حسابي أعـلـى من المتوسط الفرضي للمقياس, وعدم وجود فروق دالة احصائيا بحسب المرحلة الـدراسـيـة وفي ضوء نتائج البحث خرجت الباحثات بعدد من التوصيات والمقترحات 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الامن الفكري لـدى طـالـبـات قسـم ريـاض الاطـفـال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 72-91. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.12243
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الامن الفكري لـدى طـالـبـات قسـم ريـاض الاطـفـال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 72-91. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.12243

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين