تقويم منهج أصول التربية الفنية في كلية التربية للبنات - قسم رياض الأطفال

محتوى المقالة الرئيسي

ا.د. عذراء إسماعيل زيدان

الملخص

يهدف هذا البحث إلى تقويم كتاب "أصول التربية الفنية" المستخدم في جامعة بغداد، كلية التربية للبنات، قسم رياض الأطفال. ويهدف التقويم إلى تقييم مدى ملاءمة المحتوى للأهداف التعليمية للقسم وجودة محتواه. ويستخدم البحث منهجًا وصفيًا تحليليًا، حيث يتم تقييم الكتاب باستخدام أداة تقييم منهجية. وتشمل إجراءات البحث جمع البيانات من كتاب "أصول التربية الفنية" الحالي، وتحليل محتواه بناءً على معايير محددة، مثل ملاءمة المحتوى، ودقته، وحداثته. وتتمثل أدوات البحث الرئيسية في أداة التقويم، والتي تم تطويرها بناءً على مراجعة الأدبيات والمقابلات مع أعضاء هيئة التدريس. وتشمل التوصيات والمقترحات الناتجة عن البحث تحديث المحتوى، وتوسيع شموليته، وتعزيز الأنشطة التطبيقية، ودمج التكنولوجيا في تعليم الفن. وتوفر نتائج البحث فهمًا أعمق لفعالية كتاب "أصول التربية الفنية" وتوفر توجيهات لتحسين تعليم الفن في مرحلة رياض الأطفال.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقويم منهج أصول التربية الفنية في كلية التربية للبنات - قسم رياض الأطفال. (2025). مجلة كلية التربية الاساسية, 31(129), 1ـ13. https://doi.org/10.35950/cbej.v31i129.12922
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تقويم منهج أصول التربية الفنية في كلية التربية للبنات - قسم رياض الأطفال. (2025). مجلة كلية التربية الاساسية, 31(129), 1ـ13. https://doi.org/10.35950/cbej.v31i129.12922

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.