أثر استراتيجية التفكير بصوت عال في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية

محتوى المقالة الرئيسي

م. فاطمة محمد علاوي

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى معرفة ( أثر استراتيجية التفكير بصوت عال في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة الجغرافية ) وللتحقق من هدف البحث وفرضيته تم اختيار عينة من طالبات الصف الخامس الأدبي في مدينة بغداد التابعة للمديرية العامة لتربية بغداد للمدارس الثانوية النهارية / الرصافة الثانية .


تم اختيار شعبتين من طالبات الصف الخامس الأدبي تجريبية وضابطة من ثانوية  ( سومر ) للبنات ، بلغت عينة البحث (67) طالبة بواقع (34) طالبة في المجموعة التجريبية و(33) طالبة في المجموعة الضابطة ، وأجرت الباحثة بينهما تكافؤاً في المتغيرات ( العمر الزمني ، التحصيل الدراسي للعام السابق في مادة الجغرافية ) قبل إجراء التجربة ولم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في هذه المتغيرات .


اظهرت نتائج البحث تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة الجغرافية الطبيعية باستراتيجية (التفكير بصوت عال) على طالبات المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر استراتيجية التفكير بصوت عال في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية. (2019). مجلة كلية التربية الاساسية, 25(105), 179-204. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i105.4795
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية التفكير بصوت عال في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية. (2019). مجلة كلية التربية الاساسية, 25(105), 179-204. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i105.4795