المثيرات والاساليب الفنية للاعلان الالكتروني وتأثيرها على الموظفين / دراسة ميدانية لموظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا للمدة من 1/2/ 2011 ولغاية 1/5/2011

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. كريم مشط زلف الموسوي
م.م. هدى عادل طه الغرب

الملخص

ان الاعلان الالكتروني له اساليب عديدة لتحقيق اهدافه، وذلك من خلال \عدة طرق واشكال اعلانية واطر فنية توظف لتوصل الرسالة الاعلانية الى الجمهور المستهدف، ولهذا فأن الوظيفة الاساسية للاعلان الالكتروني هي توصيل الرسالة الاعلانية، والتي تعتمد بدورها على جذب الانتباه كأول خطوة للاعلان المتميز، وهي مهمة لم تعد سهلة في ظل التطورات الكبيرة لشبكة الانترنت، لهذا تم توظيف العديد من الاساليب الاعلانية، والمثيرات والمحفزات الابداعية لتحقيق الغاية الاعلانية، ومن هنا جاءت مشكلة هذا البحث الذي يحاول تحقيق عدة اهداف في دراسته فهو يتصل ببحوث الاتصال من جهة تناوله للجوانب النظرية في هذا المجال، ومن جهة اخرى فهو ينتمي الى بحوث قياس الاثر، ومن جانب اخر فهو ينتمي الى البحوث الاستطلاعية لهذا فقد اعتمدنا على اسلوب المنهج المسحي من خلال تصميم استمارة الاستبانة التي بنيت على مقاييس علمية استنادا على التصنيف القبلي وكذلك التصنيف البعدي، وقد تم تقسيم البحث الى ثلاثة فصول، خصص الفصل الاول للاطار المنهجي للبحث، وخصص الفصل الثاني لتعرض الجمهور للاعلان الالكتروني، والذي اشتمل على ثلاثة مباحث تناول المبحث الاول التعريف بالاعلان الالكتروني وانواعه واساليبه، اما البحث الثاني فقد خصص لتعرض الجمهور للمواقع الالكترونية، في حين خصص المبحث الثالث لايجابيات وسلبيات الاعلان الالكتروني، والفصل الثالث خصص للدراسة الميدانية التي اشتملت على العديد من الجداول وتفسيراتها، وختمنا البحث بعدد من الاستنتاجات والتوصيات التي رأيناها مناسبة في هذا المجال .  

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
المثيرات والاساليب الفنية للاعلان الالكتروني وتأثيرها على الموظفين / دراسة ميدانية لموظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا للمدة من 1/2/ 2011 ولغاية 1/5/2011. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 43-62. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4884
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

المثيرات والاساليب الفنية للاعلان الالكتروني وتأثيرها على الموظفين / دراسة ميدانية لموظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا للمدة من 1/2/ 2011 ولغاية 1/5/2011. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 43-62. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4884

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.