امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م. بيداء محمد أحمد

الملخص

يهدف البحث الحالي  للتعرف على درجة امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة ، وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات . استخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي ، وأعدت اختباراً تحصيلياً في مادة الرياضيات تألف من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد بأربعة بدائل . وبعد تطبيق الأداتين على عينة البحث المؤلفة من (165) تلميذة ، ومعالجة البيانات احصائياً أظهرت النتائج امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي الذكاءات المتعددة بدرجة ضعيفة ، ووجود علاقة ارتباطية ضعيفة جداً بين الذكاءات المتعددة والتحصيل في مادة الرياضيات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 456-472. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5109
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 456-472. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5109

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.