امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي للتعرف على درجة امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة ، وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات . استخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي ، وأعدت اختباراً تحصيلياً في مادة الرياضيات تألف من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد بأربعة بدائل . وبعد تطبيق الأداتين على عينة البحث المؤلفة من (165) تلميذة ، ومعالجة البيانات احصائياً أظهرت النتائج امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي الذكاءات المتعددة بدرجة ضعيفة ، ووجود علاقة ارتباطية ضعيفة جداً بين الذكاءات المتعددة والتحصيل في مادة الرياضيات .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 456-472. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5109
القسم
مقالات العلوم الصرفة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
امتلاك تلميذات الصف الخامس الابتدائي للذكاءات المتعددة وعلاقتها بتحصيلهن الدراسي في مادة الرياضيات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 456-472. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5109