اثر استراتيجية معالجة المعلومات في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة الجداريات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على أثر استراتيجية معالجة المعلومات في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية بمادة الجداريات ، إذ تناول الفصل الأول مشكلة البحث والحاجة اليه وأهميته والهدف من الدراسة ، أما الفصل الثاني ضمَ مبحثين الأول تناول استراتيجية معالجة المعلومات والثانية مادة الجداريات ، أما الفصل الثالث فقد تناول اجراءات البحث ، الذي اتبع فيه الباحث المنهج التجريبي ( المجموعة التجريبية – المجموعة الضابطة ) ، تكون مجتمع البحث من طلبة قسم التربية الفنية – كلية التربية الاساسية – الجامعة المستنصرية – المرحلة الرابعة والبالغ عددهم الكلي 187 طالباً ولتحقيق هدف البحث قام الباحث بتجديد مادة الجداريات من حيث ( مفهومها – خصائصها – تسلسلها الزمني ) ، واستخدم الباحث اداة قياس واحدة ( الاختبار التحصيلي المعرفي ) لقياس تحصيل طلاب مجموعتي البحث ، واتصف هذا الاختبار بالصدق والثبات وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (Spss) كونها الانسب ودراسته الحالية إذ تبين تفوق طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا وفق التعليم الالكتروني على طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.