تأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم مهارة التهديف من خط الرمية الحرة و السلمي بكرة السلة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تضمن البحث على اربعة ابواب الباب الاول تضمن المقدمة واهمية البحث ومشكلة البحث واهداف البحث وهي:
- اعداد وحدات تعليمية خاصة باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم مهارة التهديف من خط الرمية الحرة و السلمي بكرة السلة.
- معرفة تاثير باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم مهارة التهديف من خط الرمية الحرة و السلمي بكرة السلة.
- معرفة أي المجموعتي البحث افضل في تعلم مهارة التهديف من خط الرمية الحرة و السلمي بكرة السلة.
وفروض البحث ومجالات البحث. وتضم الباب الثاني منهجية البحث والتي استخدم الباحثان المنهج التجريبي والعينة وهن طالبات المرحلة الاعدادية الصف الرابع الاعدادي والبالغ عدده (60) طالبة ومقسمة الى مجموعة تجريبية (30) طالبة (30) طالبة المجموعة الضابطة وتم اجراء التجريبية الاستطلاعية وتنفيذ الوحدات التعليمية والبالغ عددها (8) وحدات تعليمية وبعدها تم اجراء الاختبارات البعدية وتضم الباب الثالث عرض وتحليل ومناقشة النتائج ، واهم ما توصل الية البحث من استنتاجات هي:
- ان استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية وفق تمرينات مهارية له تأثير ايجابي في تعلم مهارة التهديف خط الرمية الحرة , التهديف السلمي بكرة السلة لطلاب المجموعة التجريبية.
-اظهرت النتائج ان استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعيةEs7 والبرنامج التعليمي لها اثر ايجابي في مهارة , تهديف خط الرمية الحرة , التهديف السلمي بكرة السلة للمجموعة التجريبية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.