تطور مفومي الزمان والمكان لدى الاطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يستهدف البحث الحالي التعرف على مفهومي المكان والزمان لدى الاطفال. والكشف عن الفروق ذات الدلالة الاحصائية في تطور مفهومي المكان والزمان تبعا لمتغير الجنس (ذكور – اناث) والتعرف على وجود مسار تطوري في المفاهيم الزمانية والمكانية عند الاطفال بعمر (5-6-7) وتكونت عينة البحث من (60) من اطفال الرياض والمدارس الابتدائية التابعة لمديرية تربية بغداد الرصافة الاولى للعام الدراسي (2018-2019) ولتحقيق اهداف البحث اعدت الباحثتان اختبار مفهومي الزمان والمكان وتوصلت الدراسة الى ان الاطفال بعمر (5) سنوات لايوجد لديهن مفاهيم الزمانية والمكانية و يبدا عندهم المفاهيم الزمانية والمكانية بعمر (6 ) سنوات أي في مرحلة التمهيدي و لم تظهر النتائج فروق بين متوسطي الذكور والاناث في تطور مفومي المكان والزمان
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.