بحث اتجاهات متعلمي اللغة الانجليزية العراقيين في المدارس الثانوية نحو مجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها في التحفيز لتعلمها
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اهتم هذا البحث لمعرفة فيما اذا كانت ميول المتعلمين العراقيين تجاه اللغة الانجليزية نفسها ومجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها تلعب دورا هاما في تحفيز المتعلمين العراقيين في المرحلة الثانوية لتعلم اللغة الانجليزية كلغة ثانية. تكونت عينة البحث من 40 طالبة من الصف الخامس الاعدادي بمدرسة الغد الاهلية في بغداد جميع افراد العينة من الاناث وذات عمر متقارب. تم اختيار العينة بناء على رغبة الطلاب في المشاركة في الاستبيان وأدراكهم لفقرات الاستبيان.
بعد تحليل النتائج تم التوصل الى الاستنتاجات التالية:
1- يهتم معظم أفراد العينة بالقراءة عن الثقافة والمجتمع باللغة الإنجليزية ، حتى يتمكنوا من التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.
- يعتقد بعض أفراد العينة أن القيم والعادات ، خاصة العراقية منها ، يمكن أن تتأثر سلبًا بثقافة وقيم الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.
واتضح من خلال النتائج ان كل عنصر من عناصر الاستبيان (اتجاهات المتعلمين نحو مجتمع اللغة الانجليزية وثقافتها) تلعب دورا مهما في تحفيز المتعلمين العراقيين في المدارس الثانوية لتعلم اللغة الانجليزية
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.