اسهامات المنهج الخفي في نشر مهارات الاتصال التعليمي الالكتروني الفعال لدى طلبة الكليات الانسانية من وجهة نظر اساتذتهم

محتوى المقالة الرئيسي

د .انتصار كاظم خميس
د . حذام جليل عباس

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على اسهامات المنهج الخفي في نشر مهارات الاتصال الالكتروني لدى طلبة كلية التربية الاساسية من وجهة نظر اساتذتهم للعام الدراسي 2020-2021. ولتحقيق غرض البحث  تم اعداد استبانة تألفت من (20) فقرة ,وزعت عبر رابط الكتروني على عينة المتكونة من (60) استاذ واستاذة, تم اختيارهم بطريقة عشوائية وبواقع (20) استاذ واستاذة في قسم اللغة العربية ,و(20) استاذ واستاذة في قسم التاريخ ,و(20) استاذ واستاذة في قسم الجغرافيا. اعتمدت الباحثتان المنهج الوصفي المسحي للوصول للمعلومات المطلوبة ,والتي تم معالجتها احصائياً باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والنسبة المئوية وفي ضوء تلك المعالجة تم التوصل الى النتائج الاتية :-


1- يمثل المنهج الخفي قاعدة متينة للحصول على المعلومات والبيانات والمفاهيم والمهارات المتنوعة والتي من الممكن  تخزينها بصورة غير مخططة وبسرعة وفاعلية .


2-يعمل المنهج  الخفي على توسيع افاق التفكير لدى الطلبة عن طريق تناول الموضوعات المطروحة للنقاش من زوايا مختلفة و قد تم اقتراح بعض المقترحات

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اسهامات المنهج الخفي في نشر مهارات الاتصال التعليمي الالكتروني الفعال لدى طلبة الكليات الانسانية من وجهة نظر اساتذتهم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 4(SI), 213-224. https://doi.org/10.35950/cbej.v4iSI.5578
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اسهامات المنهج الخفي في نشر مهارات الاتصال التعليمي الالكتروني الفعال لدى طلبة الكليات الانسانية من وجهة نظر اساتذتهم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 4(SI), 213-224. https://doi.org/10.35950/cbej.v4iSI.5578

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.