دور معلمات الرياض الحكومية في تعزيز ثقافة الامن الفكري لدى اطفال الروضة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دور معلمات الرياض الحكومية في تعزيز ثقافة الامن الفكري لدى اطفال الروضة ، اذ اشتملت عينة البحث على (100) معلمة من معلمات الرياض الحكومية في مدينة بغداد ولتحقيق اهداف البحث قامت الباحثة باعداد مقياس ثقافة الامن الفكري بعد اطلاعها على النظريات والدراسات السابقة الخاصة بموضوع بحثها اذ تضمن المقياس ثلاثة مجالات المجال الاول تواصل المعلمة مع الاسرة وتكون من (10) فقرات والمجال الثاني الوسائل التعليمية وتكون من (10) فقرات والمجال الثالث الاساليب التربوية وتكون من (8) فقرات واعطت لكل فقرة خمسة بدائل وقد تحققت الباحثة من الخصائص القياسية السيكومترية للاداة وتوصلت الباحثة إلى النتائج الاتية :ـ
ـ الدور المرتفع الذي تقوم به المعلمات في تعزيز ثقافة الامن الفكري لدى الاطفال.
ـ ان المؤهل العلمي بمستوياته المختلفة و سنوات الخدمة بمستوياته المختلفة ليس له اثر في مجال تواصل المعلمة مع الاسرة ومجال الوسائل التعليمية .
ـ ان المؤهل العلمي بمستوياته المختلفة ليس له اثرعلى الاساليب التربوية اما سنوات الخدمة فكان لها اثر على الاساليب التربوية المتبعة وكان لصالح كلما تقدمت المعلمة في سنوات الخدمة.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.