أثر أستخدام تقنية الحاسوب في تعليم مادة العلوم من وجهة نظر معلمي مادة العلوم دراسة ميدانية على معلمي مادة العلوم للمرحلة الثانوية والإعدادية في تربية دمشق
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت هذه الدراسة قياس أثر أستخدام تقنية الحاسوب في تعليم مادة العلوم : دراسة ميدانية من وجهة نظر معلمي مادة العلوم للمرحلة الثانوية والإعدادية في مديرية تربية دمشق، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطوير أداة استبانة تتعلق بدرجه أثر أستخدام تقنية الحاسوب في تعليم العلوم. تتكون هذه الاستبانة من (20) فقرة .تم استخدام المنهج الوصفي المسحي في الدراسة، من خلال توزيع الاستبانات على جميع افراد مجتمع الدراسة من معلمي مادة العلوم للمرحلة الثانوية والإعدادية في مديرية تربية دمشق ومسحهم خلال العام الدراسي 2021 \ 2022. وقد أظهرت نتائج الدراسة ما يلي: أن درجة أثر أستخدام تقنية الحاسوب في تعليم مادة العلوم من وجهة نظر معلمي العلوم في مديرية تربية دمشق كانت متوسطة، وأظهرت ايضا بوجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة ( α≤ 0.05 ) في درجة استخدام الحاسوب في تعليم العلوم: من وجهة نظر معلمي مادة العلوم في مديرية تربية دمشق تعزى لمتغير: المرحلة الدراسية. اوصت الدراسة عقد دوارت خاصة لكل من الطلبة والمدرسين لتوظيف واستخدام كافة الادوات المتاحة فيه للعملية التعليمية.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.