دراسة الفروق في مستوى بعض المهارات الحركية الأساسية غير الانتقالية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي (9-10) سنوات تبعا لمتغير الجنس - دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بولاية باتنة

محتوى المقالة الرئيسي

أكرم مخناش
مسعود مرابط

الملخص

الهدف الرئيسي لدراستنا كان معرفة الفروق في مستوى بعض المهارات الحركية الأساسية غير الانتقالية (الاتزان الثابت والمتحرك) لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي (9-10) سنوات تبعا لمتغير الجنس. استعملنا في هذا البحث المنهج الوصفي وذلك لملائمته لموضوع البحث. تمثلت عينة البحث في 87 تلميذا من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي الذين تتراوح أعمارهم بين 9-10 سنوات، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث. من أجل الوصول إلى أهدافنا اعتمدنا على اختبار الوقوف على قدم واحدة (وقوف اللقلق) لقياس القدرة على التوازن الثابت، وعلى اختبار المشي على عارضة التوازن لقياس قدرة التوازن الحركي، وبعد المعالجة الإحصائية جاءت النتائج كالتالي:



  • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تلاميذ وتلميذات السنة الرابعة ابتدائي (9-10) سنوات في مهارة الاتزان الثابت.

  • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تلاميذ وتلميذات السنة الرابعة ابتدائي (9-10) سنوات في مهارة الاتزان المتحرك.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
دراسة الفروق في مستوى بعض المهارات الحركية الأساسية غير الانتقالية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي (9-10) سنوات تبعا لمتغير الجنس - دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بولاية باتنة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 26-38. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.5949
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

دراسة الفروق في مستوى بعض المهارات الحركية الأساسية غير الانتقالية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي (9-10) سنوات تبعا لمتغير الجنس - دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية بولاية باتنة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 26-38. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.5949

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.