أثر التعلم المعكوس في تدريس قواعد اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب الإعدادية المرحلة الخامسة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يبحث هذا البحث فيما إذا كان التعلم المعكوس يمكن أن يقود الطلاب إلى زيادة في تعلم سياقات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في العراق.وقد تم استخدام (88) طالبًا لتحديد الاختلافات في تحصيل الطلاب التي قد ترتبط بالتعلم المعكوس. تم تقييم فعالية التعلم المعكوس من خلال تقييم تحصيل الطلاب مع نتائج تعلم القواعد النحوية في الاختبار القبلي للقواعد والاختبار البعدي. ان التعلم المعكوس غير التدريس عن الطريقة التقليدية للتدريس من خلال تغيير ما يفعله الطلاب في المدرسة والمنزل وقد أشارت النتائج إلى أن الطلاب كانوا إيجابيين تجاه تطبيق الفصل المعكوس ، كما أنه قد يؤدي إلى زيادة تعلم قواعد اللغة الانكليزية. أجريت الدراسة بتصميم شبه تجريبي. بينما تلقت المجموعة التجريبية التعلم المعكوس ، لم تستخدم مع المجموعة الضابطة استراتيجيات التعلم المعكوس. أشارت النتائج إلى أن استراتيجيات التعلم المعكوسة أثرت بشكل إيجابي على تطور اللغة الأجنبية في نتائج الاختبارات النحوية.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.