اثر استخدام التقارير القصيرة في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة تاريخ العراق القديم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يرمي البحث الحالي الى التعرف على اثر استخدام التقارير القصيرة في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة تاريخ العراق القديم ومن اجل التحقيق من ذلك اختارت الباحثة ثانوية الازدهار للبنات التابعة لمديرية تربية ديالى والتي تحتوي على شعبتين للصف الاول المتوسط اذا بلغ عدد طالبات المجموعتين ( 48 ) طالبة ، درست طالبات المجموعة التجريبية باستخدام التقارير القصيرة والمجموعة الضابطة بالطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس مادة التاريخ . كافأت الباحثة بين طالبات المجموعتين إحصائيا بالذكاء والعمر الزمني وبعد انتهاء التجربة أعدت الباحثة اختبار تحصيلي من نوع اختبار متعدد من 30 فقرة موضوعية لقياس المعلومات التاريخية واستخدمت الباحثة الاختبار التائي (test - te ) لعينتين مستقلتين عند مستوى ( 0.05 ) وأظهرت النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة ثم أوصت الباحثة .بضرورة استخدام أسلوب التقارير القصيرة في تدريس مادة تاريخ العراق القديم.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.