الثقة التنظيمية لدى العاملين في كليات التربية / جامعة بغداد
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
دراسة ميدانية هدفت الى معرفة درجة الثقة التنظيمية في كليات تربية جامعة بغداد، واعتمدت المنهج الوصفي التحليلي . وتم تحديد مجتمع البحث الذي يتكون من (339) مديراً وموظفاً ادارياً، واختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة وبنسبة (66,076% ) من مجتمع البحث إذ بلغ عدد أفراد العينة (224 ) من مدراء وعاملين في الكليات. وتم بناء استبانة تضمنت (60) فقرة موزعة بين مجالات الدراسة . وتأكدت الباحثة من صدقها وثباتها . وبيانات البحث تم تحليلها باستعمال برنامج ( SPSS )، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة في الفصل الأول من العام الدراسي 2014-2015. وتوصلت إلى نتائج تم تحليلها ومناقشتها على وفق مجالات الدراسة المنظمة وهي الثقة بأنظمة الكلية وقياداتها ، والعلاقات ، والاهتمام بالعاملين ، والاهتمام بالعمل والانتاجية ، وتمكين العاملين
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.