اثر استخدام أنموذج برانسفورد (ايديال) في قدرة الطلبة على حل المشكلات الصحية

محتوى المقالة الرئيسي

م. محمد خليل إبراهيم العبيدي

الملخص

ان هدف التربية الصحية هو اعداد المتعلم لتحمل المسؤولية الفردية والاجتماعية للتعامل على نحو مناسب في الحياة اليومية ومواجهة المشكلات والمواقف الصحية الجديدة وايجاد الحلول المناسبة وبالطبع تزداد اخطار الامراض التي تعمده الانسان عندما لا يملك المتعلم الوعي الصحي الكافي لهذه المشكلات وكيفية التصدي لها ومواجهتها.


كل هذا دفع الباحث الى التقصي والاستطلاع عن واقع مادة التربية الصحية التي تدرس في كلية التربية الاساسية لجميع الفروع وعند طرح بعض الاسئلة الخاصة بجانب من جوانب اساليب حل المشكلات الصحية كانت الاجابة سلبية وان المتعلمين يعتبرون المادة كتحصيل حاصل للنجاح فقط. ولا يستطيعون تطبيق ما تعلموه على ارض الواقع.


ويعزو الباحث سبب قلة الاهتمام بمادة التربية الصحية الى اتباع التدريسيين الاساليب والطرائق التقليدية وبذلك لا بد من التفكير جدياً في اختيار اساليب وطرائق تدريسية تجعل تعلم هذه المادة اكثر فاعلية وتعطي الطلبة الدور الايجابي في التعلم . لذلك اختار الباحث انموذج برانسفورد لحل المشكلات الصحية كتوقع منه ان يزيد هذا الانموذج في التدريس من قدرة المتعلمين على حل المشكلات الصحية التي تواجههم وللتثبت تجريبيا عن اثر هذا الانموذج في حل المشكلات الصحية لدى المتعلمين فأن مشكلة البحث الحالي هي محاولة للاجابة عن السؤال الآتي:


-اثر استخدام انموذج برانسفورد (ايديال) في قدرة الطلبة على حل المشكلات الصحية في مادة التربية الصحية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استخدام أنموذج برانسفورد (ايديال) في قدرة الطلبة على حل المشكلات الصحية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(89), 73-108. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i89.6570
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استخدام أنموذج برانسفورد (ايديال) في قدرة الطلبة على حل المشكلات الصحية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(89), 73-108. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i89.6570