التدريس بأستخدام مهارات التفكير المنظومي واثره في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي

محتوى المقالة الرئيسي

أ . م .د . مدركة صالح عبدالله
م .م . سروة مازن كريم

الملخص

  هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدريس بأستخدام مهارات التفكير المنظومي في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي ، تكونت عينة الدراسة من (54) طالبة وزعت على شعبتين متكافئتين تمَ تخصيصها عشوائياًعلى مجموعة تجريبية درست على وفق مهارات التفكير المنظومي ومجموعة ضابطة درست على وفق الطريقة الاعتيادية, وتم بناء مقياس الاتجاه نحو الرياضيات على غرار مقياس ليكرت الثلاثي وتكون من ((30 فقرة وقد تمَ التحقق من صدقه وثباته وتمَ استخدام صيغة الاختبار
(t-test) لعينتين مستقلتين لمعالجة البيانات وبينت نتيجة الدراسة :وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية في مقياس الاتجاه مما يعني ان التدريس بأستخدام مهارات التفكير المنظومي لها أثر فعال في الاتجاه الايجابي نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التدريس بأستخدام مهارات التفكير المنظومي واثره في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(89), 169-196. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i89.6577
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

التدريس بأستخدام مهارات التفكير المنظومي واثره في الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع العلمي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(89), 169-196. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i89.6577