تأثير استخدام أنشطة محددة قبل الاستماع على الفهم السمعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

Asst. Prof. Saad Salal Sarhan
Noora Adnan Tawfeeq

الملخص


يعتبر الاستماع من أهم المهارات لأنها المهارة الأولى التي يكتسبها الإنسان ولكن للأسف تعتبر مهارة متجاهلة في عملية تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس العراقية ونتيجة لذلك فإن المتعلمين العراقيين ليسوا على استعداد جيد لفهمها. اللغة الإنجليزية المنطوقة. علاوة على ذلك ، لا يستخدم المتعلمون العراقيون معرفتهم الخلفية لفهم ما قيل وليس لديهم فرص للممارسة لأن هناك العديد من المدارس التي لا تحتوي على مختبرات وأجهزة سليمة من أجل تمكين المتعلم من الاستماع والممارسة. لذلك ، يعد تعليم مهارة الاستماع أصعب مهمة لأن المتعلمين يواجهون صعوبات في هذه المهارة

 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام أنشطة محددة قبل الاستماع على الفهم السمعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 79-97. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6634
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام أنشطة محددة قبل الاستماع على الفهم السمعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(101), 79-97. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i101.6634